إعداد موسع "Windows Media Center"

لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:

تنطبق المعلومات التالية على هذه الإصدارات من Windows 7:

Home Premium
Professional
Ultimate
Enterprise

يمكنك باستخدام "موسع ‎Windows Media Center" والإعداد الصحيح دفق الوسائط المخزّنة على كمبيوتر مثبّت عليه Windows 7 إلى غرفة أخرى في المنزل. لإجراء ذلك، يجب أن يتصل الكمبيوتر و"الموسع" بالشبكة المنزلية. لمزيد من المعلومات العامة حول الشبكات المنزلية، راجع إعداد شبكة منزلية.
لمزيد من المعلومات حول الموسعات، راجع استخدام موسع Windows Media Center و موسعات Windows Media Center: الأسئلة المتداولة.

إعداد موسع "Windows Media Center"
إعداد موسع
"Windows Media Center"


موسعات موجودة في غرف أخرى ومتصلة بشبكة منزلية للوصول إلى ملفات الموسيقى والصور وغيرها من كمبيوتر مثبت عليه Windows 7.
يمكنك باستخدام حتى خمسة "موسعات" دفق المحتوى من كمبيوتر مزود بـ Windows 7 واحد. ومع ذلك، يعتمد أداء "الموسع" على إمكانية الشبكة المنزلية وجهاز الكمبيوتر وتكوينه. فعلى سبيل المثال، إذا خططت لدفق محتوى عالي الجودة بانتظام لأكثر من "موسع"، فينبغي وضع زيادة سرعة المعالج والذاكرة في الاعتبار وكذلك استخدام شبكة غيغابايت سلكية. وكإرشادات عامة، ينبغي أن يكون لديك وحدة معالجة مركزية بمعالج مركزي واحد ومساحة قدرها 1 غيغابايت من الذاكرة لكل "موسع". فعلى سبيل المثال، إذا خططت لدفق محتوى إلى "موسعين"، ينبغي أن يكون الكمبيوتر مزوداً بمعالج ثنائي ومساحة قدرها (2 غيغابايت) من الذاكرة.
يشرح هذا الموضوع كيفية توصيل "موسع" لاسلكياً أو سلكياً (من خلال اتصال Ethernet) - بالشبكة المنزلية فضلاً عن شرح كيفية إعداد "الموسع" وتكوينه في Media Center.

1- توصيل "الموسع" بشبكة سلكية:

يمكنك توصيل "موسع Media Center" بالشبكة المنزلية باستخدام كبل Ethernet. يُطلق على هذا النوع من الاتصال شبكة سلكية، حيث يوصى بها أكثر من الاتصال اللاسلكي لأنه بصورة عامة أسرع وأكثر اعتمادية. لمزيد من المعلومات حول إعداد الشبكة المنزلية وإيجابيات وسلبيات الأنواع المختلفة لاتصالات الشبكة، راجع متطلبات إعداد شبكة منزلية.
  1. قم بتوصيل أحد أطراف كبل Ethernet بمنفذ Ethernet الموجود بالموجه أو لوحة الوصل أو المبدل.
  2. قم بتوصيل طرف كبل Ethernet الآخر بمنفذ Ethernet الموجود في "الموسع".
  3. قم بتوصيل كبل الطاقة الخاص بمدخل "الموسع".
  4. تأكد من تشغيل ضوء نشاط الشبكة لكبل Ethernet الموصل "بالموسع".

2- توصيل "الموسع" بشبكة لاسلكية:

يمكنك توصيل "الموسع" بالشبكة المنزلية باستخدام اتصال لاسلكي. يتيح هذا النوع من الاتصالات توصيل "الموسع" بالشبكة المنزلية بدون استخدام كبلات Ethernet عبر منزلك بأكمله. لمزيد من المعلومات حول إعداد الشبكة المنزلية وإيجابيات وسلبيات الأنواع المختلفة لاتصالات الشبكة، راجع متطلبات إعداد شبكة منزلية.
عند الاتصال بشبكة لاسلكية، سيحاول "الموسع" الاتصال بصورة تلقائية بدون الحاجة إلى تدخل منك. ومع ذلك، إذا كانت الشبكة اللاسلكية لديها بروتوكولات أمان مُمكنة، مثل مفتاح Wired Equivalent Privacy (WEP)‎ أو كلمة مرور "الوصول المحمي بالدقة اللاسلكية" (WPA)، فستحتاج إلى إدخال هذه المعلومات يدوياً عند إعداد "الموسع". هناك ثلاث ميزات أمان شائعة:
  • اسم الشبكة (يُعرف أيضاً بـ SSID)
  • مفتاح WEP
  • كلمة مرور WPA
يتطلب توصيل "الموسع" عنصرين فقط من هذه العناصر: اسم الشبكة ومفتاح WEP أو كلمة مرور WPA.
يوجد لدى كل شركة مصنعة لأجهزة الشبكات اللاسلكية برنامج تكوين يتم به تحديد اسم الشبكة وميزات الأمان أخرى. لمزيد من المعلومات حول الأنواع المختلفة لأساليب أمان الشبكات اللاسلكية، راجع ما هي أساليب أمان الشبكات اللاسلكية المختلفة؟
يمكنك أيضاً مراجعة الوثائق المرفقة مع الشبكة أو الاتصال بالشركة المصنعة لجهاز الشبكة لمزيد من المعلومات.
  1. إذا لزم الأمر، قم بفصل "الموسع" عن الشبكة السلكية عن طريق إزالة كبل Ethernet من منفذ الشبكة المضمن بالجزء الخلفي من "الموسع"، ثم قم بإيقاف تشغيل "الموسع".
  2. قم بإعادة تشغيل جهاز "موسع Media Center".
  3. بعد إعادة تشغيل "الموسع"، سيقوم بالاتصال بالشبكة اللاسلكية.
  4. اتبع التعليمات الموجودة على الشاشة أو راجع الدليل المرفق مع "الموسع" لإدخال أي إعدادات أمان لاسلكية لازمة.

3- إعداد Xbox 360 (أو جهاز آخر) "كموسع":

إذا كان لديك Xbox 360 متصلاً بشبكة منزلية، فيمكنك استخدامه "كموسع Media Center". وهذه طريقة سهلة لدفق الصور أو الموسيقى وملفات الفيديو والوسائط الأخرى من الكمبيوتر الخاص بك الذي يقوم بتشغيل Windows 7 على التليفزيون. وللحصول على مزيد من المعلوماتـ، ابحث عن "موسع" على Xbox 360 على الإنترنت.
إذا كان لديك جهاز "موسع" آخر غير Xbox 360، فيمكنك توصيله بالشبكة المنزلية بنفس الطريقة تماماً. توجد العديد من أجهزة "الموسعات" المتوفرة حالياً والمتوافقة مع Windows 7. وعلى سبيل المثال، تحتوي معظم مشغلات DVD على وظيفة "موسع".وعادةً ما يتم تزويد هذه الأجهزة بجهاز تحم عن بعد يحتوي على زر بدء أخضر خاص بـ Media Center زر "بدء أخضر" على جهاز التحكم عن بعد .
  1. قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وتسجيل الدخول إلى Windows. تحقق من اتصال الكمبيوتر بالشبكة المنزلية. (هناك طريقة سهلة لإجراء ذلك ألا وهي فتح مستعرض ويب والانتقال إلى إحدى صفحات ويب.)
  2. قم بتشغيل جهاز "الموسع" (مثل Xbox 360) وتحقق من اتصاله بالشبكة المنزلية.
  3. من على الكمبيوتر، افتح Windows Media Center بالنقر فوق الزر ابدأ زر "ابدأ" ثم النقر فوق كافة البرامج, وبعد ذلك النقر فوق Windows Media Center.
  4. من شاشة بدء Windows Media Center، قم بالتمرير إلى مهام ثم انقر فوق إضافة موسع، ثم اتبع التعليمات.
الخيار "إضافة موسع" الموجود على Windows Media Center شاشة البدء

5. قم بأحد الإجراءات التالية:
  • في حالة استخدام Xbox 360، استخدم وحدة تحكم Xbox 360 للتمرير إلى جهاز Xbox الخاص بي ثم حدد Windows Media Center.
  • إذا كنت تستخدم نوع آخر من "الموسع"، فاضغط على زر البدء الأخضر زر "البدء الأخضر" على جهاز التحكم عن بعد والذي يظهر على جهاز التحكم عن بعد الخاص "بالموسع".
6. ومن التلفزيون، اتبع التعليمات الموجودة على الشاشة للحصول على "مفتاح إعداد Windows Media Center" المكون من 8 أرقام. اكتب مفتاح الإعداد المكون من 8 أرقام. هذا هو المفتاح الذي ستستخدمه لتوصيل "الموسع" بالكمبيوتر المزود بـ Windows Media Center.
لا تحتاج إلى تنزيل أي برامج إضافية نظراً لأن وظيفة "الموسع" مضمنة في Windows Media Center.
7. من الكمبيوتر، على شاشة إدخال مفتاح الإعداد في Media Center، أدخل مفتاح الإعداد المكون من 8 أرقام المعروض بواسطة "الموسع"، بعد ذلك استمر في اتباع التعليمات.
يتم إجراء العديد من التغييرات تلقائياً على إعدادات الكمبيوتر أثناء إعداد "الموسع"، بما في ذلك تغييرات إعدادات "جدار حماية Windows". لمزيد من المعلومات حول "جدار حماية Windows"، راجع جدار حماية Windows: ارتباطات مستحسنة.
إذا كان لديك جدار حماية قيد التشغيل على الكمبيوتر غير "جدار حماية Windows"، تأكد من أن برنامج جدار الحماية قد تم إعداده للسماح "للموسع" بالاتصال بالكمبيوتر. تكون بعض جدر الحماية مكونة على هذا النحو بشكل افتراضي. ومع هذا، ستطلب بعض جدر الحماية منك إجراء تغييرات على كيفية إعداد برنامج جدار حماية. وللحصول على مزيد من المعلومات حول جدر الحماية التي تم إعدادها بالفعل للسماح باتصال "موسعMedia Center" بالإضافة إلى معلومات حول كيفية إعداد جدر حماية أخرى تعمل مع "موسع"، انتقل إلىجدر الحماية وموسع Media Center aعلى موقع Microsoft على الويب.
8. بعد انتهاء عملية الإعداد في Media Center، انقر فوق إنهاء.
ستظهر واجهة مستخدم Media Center على التلفزيون الذي تم توصيل "الموسع" به. يمكنك استخدام وحدة تحكم Xbox 360 أو جهاز التحكم عن بعد لـMedia Center وذلك للوصول إلى البرامج التلفزيونية المباشرة أو المسجلة وملفات الصور والموسيقى والفيديو والوسائط الرقمية الأخرى على التلفزيون. ولمعرفة المزيد حول بعض ميزات Windows Media Center والتي لا تتوافر على "الموسع"، راجع موسعات Windows Media Center: الأسئلة المتداولة.


0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي