لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
انشاء بريد الكتروني : كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي خطوة بخطوة
انشاء بريد الكتروني : كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي خطوة بخطوة
لابد من انك قد تساءلت عن كيفية إنشاء بريد الكتروني خاص بك وانت هنا لانك بحثت عن كيفية انشاء بريد الكتروني ، واعلم انه يتم إرسال ملايين من رسائل البريد الإلكتروني (الايميل) كل يوم، في جميع أنحاء المعمورة، كما ان معظم استعمالك للانترنت وخدماته وخاصة الشبكات الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس تعتمد على عنوان البريد الإلكتروني.



كيف اعمل بريد الكتروني انت تسأل!!! حسناً فلنبدأ

باتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال سوف تكون قادراً على انشاء بريد الكتروني خاص بك تابع لاي مقدمة خدمة شئت، واستعماله متى شئت ( انت طبعاً بحاجة لوجود الانترنت لاستخدامه).

خطوات انشاء بريد الكتروني:

قبل ان نشرح بالتفصيل عملية انشاء بريد الكتروني سنخبرك عن ما تحتاج اليه بالظبط من اجل انشاء بريد الكتروني :

اولاً : عليك البحث عن مقدم خدمة البريد الالكتروني ثم زيارة موقع الشركة التي تقدم خدمة البريد الالكتروني وهناك الكثير الكثير منها على الانترنت ولكن لا تهتم لان هناك ثلاث شركات تتصف بالسرعة والامان وسهولة الاستخدام وهي:


انشاء بريد الكتروني : كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي خطوة بخطوة
انشاء بريد الكتروني : كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي خطوة بخطوة
ثانياُ : عند دخولك موقع مقدم خدمة البريد الالكتروني يجب ان تبحث عن زر التسجيل اي الاشتراك وليس تسجيل الدخول لانك لا تملك واحد بعد وعندما تجده اضغط عليه.

ثالثاُ : في صفحة الاشتراك يجب اتباع جميع التعليمات التي تظهر في الصفحة، وملء جميع المعلومات اللازمة والتفاصيل المطلوبة. اعلم انه بعض المعلومات المطلوبة خلال انشاء بريد الكتروني جديد هي شخصية عنك وقد تزعجك ولا تود تقديمها ويجب ان تلاحظ ايضاً ان هناك معلومات مطلوبة ولكنها ليس اجبارية بمعنى انها اختيارية وايضاً انك لن تضطر لادخالها في كل مرة تسجل دخولك فهذا الاجراء هو لمرة واحدة.

رابعاً : عليك في نهاية الاشتراك قراءة اتفاقية الخدمة او الخصوصية او شروط الخدمة ومن ثم عليك النقر على خيار يقول أنك توافق عليها وسيطلب منك ايضاً ادخال رمز التحقق وهو عبارة عن ارقام واحرف بصورة غير واضحة وذلك حتى يتأكد من ان انسان حقيقي يفتح البريد الجديد وليس برنامج مبرمج لهذه الغاية وبمجرد الانتهاء، انقر على زر إرسال.

خامساً : اذا قمت بالخطوات السابقة بشكل صحيح اذا تهانينا! لقد نجحت في انشاء بريد الكتروني والان ما عليك الا اعطائه لاصدقائك او اضافتهم او استيراد جهات الاتصال الخاصة بك، او ارسال رسالة الى الأصدقاء، أو كتابة رسائل لاشخاص، و أكثر من ذلك بكثير. وسنتعرف على ذلك في الخطوات التالية.

والان وقد تعرفنا بشكل عام على ما تحتاج اليه بالظبط من اجل انشاء بريد الكتروني ، سنقوم بشرح كيفية انشاء بريد الكتروني لكل مقدم خدمة ذكرناه اعلاه وخطوة بخطوة لتحصل على جواب لسؤالك : ” كيف اعمل بريد الكتروني جديد بالعربي ؟” الان ، اليك الشرح خطوة خطوة وبالتفصيل وستنجح في نهاية كل شرح من انشاء بريد الكتروني.


0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي