لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...
طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...
قبل ان نجيب على السؤال : إزاي اعمل صفحة على الفيس بوك ؟ او كيف تنشئ صفحه على الفيس بوك او كيفية عمل بيدج على الفيس او كيفية انشاء صفحة على الفيس بوك لا بد ان نتعرف قليلاً على صفحات الفيس بوك واهميتها.

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...

تحظى صفحات الفيسبوك باحترام محركات البحث على انواعها وخاصة محرك البحث جوجل وحتى “الشركات الكبرى” تأخذ انشاء وتصميم صفحات الفيسبوك على محمل الجد وبنفس الاهمية تماماً كما تفعل مع مواقعها على شبكة الإنترنت. صفحة الفيسبوك، التي يشار إليها أحيانا باسم ” صفحة المعجبين” هي صفحة واحدة يمكنك إنشاءها على نطاق Facebook.com عن أي شيء تريده … صفحة لموضوع معين تهتم به، او صفحة المشاهير التي تحبذهم، او صفحة تعطي لمحة عن اعمالك التجارية ، وغيرها من الاسباب التي تدفعك لفتح صفحة (طالما لديك الحقوق القانونية للقيام بذلك).

اعتبرها مكان للقاء حيث تعرض عليها كل المعلومات والروابط والصور والفيديوهات وكل ما تريد نشره وافضل ما في الامر انه يمكن لأي شخص إنشاءها وكل ما تحتاجه هو حساب الفيسبوك!

تعال وتعلم معنا طريقة عمل صفحة على الفيس بوك او كيفية عمل صفحة على الفيس بوك, وسنشرح بالصور انشاء صفحه على الفيس بوك واجعل صفحة الفيسبوك جزءا من استراتيجيتك الخاصة للاستفادة منها في النشر والمبيعات أو مجرد الحصول على الاهتمام!

صفحة على الفيس بوك

أتاح الفيس بوك فرصة التواصل مع المعجبين من خلال إنشاء الصفحات ليس فقط للتواصل مع المعجبين بل يمكنك أيضا استغلال الصفحة للحصول على المزيد من المعجبين وفي هذا الموضوع سنشرح بشكل مفصل كيفية إنشاء صفحة في الفيس بوك لذلك بعد دخولك الى حسابك في الفيس بوك انزل إلى نهاية صفحة الفيس بوك.

اضغط على رابط انشاء صفحة ( كما في الصورة الآتية) او اضغط على الرابط التالي:  https://www.facebook.com/pages/create.php

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...


سيتم تحويلك إلى صفحة كما في الصورة الآتية:

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...

اختر الفئة التي تناسبك لتنشئ صفحتك فيها وقم بكتابة البيانات المطلوبة كما هو موضح في الصورة الآتية :

عليك أن تختار واحدة من الفئات الست التالية لصفحتك :

1. شركة محلية أو مكان.
2. شركة أو منظمة، أو مؤسسة.
3. علامة تجارية أو منتج.
4. فنان او فرقة موسيقية، أو شخصية عامة.
5. ترفيه.
6. صفحة قضية او صفحة اجتماعية.

(تذكر ان تختار الفئة التي تتوافق مع نوع صفحة الفيس بوك التي تريد انشاءها. اذا كنت لا تملك ماركة او شركة او منتج او لديك تمثيل رسمي قم باختيار فئة الترفيه ومنها اختار ما يناسبك او اختر فئة “علامة تجارية او منتج” سيطلب منك اختيار فئة من الفئات المنسدلة، حدد اسم “Website” او “موقع “)

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...

1. اكتب اسم صفحتك
2. ضع علامة (صح) للموافقة على شروط صفحات فيس بوك
3. اضغط على الشروع في العمل بعد أن تنتهي من النقطتين السابقتين

ملاحظة هامة :

ضع في اعتبارك أنه يمكنك تغيير الفئة واسم الصفحة في وقت لاحق إذا لزم الأمر. ولكن أنه ليس من السهل تغيير اسم صفحة الفيس بوك مرات عديدة، لذلك حاول اختيار اسم الصفحة بعناية. وسوف تحتاج أيضا للتأكد من أنك قمت بتحديد الفئة المناسبة.

بعد اختيار الفئة، ستطلب شاشة الإعداد التالية منك اضافة وصف من جملة أو اثنين عن صفحتك، رابط لموقع، اولفيسبوك او لتويتر، وصورة للملف الشخصي. إذا قمت بتحديد فئة شركة محلية أو مكان، سيكون لديك القدرة أيضا على تحديد فئة الوسوم لزيادة تحديد ما يبيع متجرك مثلاً.

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...

1- قم باضافة وصف اساسي حول الصفحة وعن الهدف الخاص بها ( يمكنك تغيير هذا لاحقاً ) وحاول الاختصار ولكن تذكر ان لا يتجاوز الوصف 155 حرف وان يحتوي على الكلمات المفتاحية الخاصة بهدف صفحتك وذلك حتى يتم تقديم صفحتك من قبل محركات البحث) ثم أكتب موقعك إن كان لديك موقع – قم باضافة الموقع الالكتروني او الوصلات الخاصة بك وبصفحتك حول نشاطك التجاري او الاجتماعي او الفني مثلاً وتذكر انك لست بحاجة ان تضمن في الرابط الذي ستدخله”http://”.

2- اضغط على حفظ المعلومات:

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...

1- حمل صورة الصفحة من جهازك
2- اضغط على حفظ الصورة للاستمرار

ملاخظة هامة:

قم بتحميل صورة الملف الشخصي او الصورة الرمزية لصفحتك. سوف تظهر هذه الصورة في كل مرة تقوم بالتعليق على منشور أوعندما ينشر في تغذية الأخبار. الشكل المربع الابعاد هو الأفضل بالنسبة للصورة. اذا اضفت صورة مستطيلة سيقوم الفيسبوك بقصها على شكل مربع. يجب أن تكون صورة الملف الشخصي 180×180 بكسل

الخطوة الأخيرة بالضغط على تخطي:

طريقة وكيفية انشاء صفحة على الفيس بوك خطوة بخطوة ...

ومبروك عليك الصفحة

وبهذا نكون قد انتهينا من انشاء صفحة على الفيس بوك.

ملاحظات هامة:

بمجرد الانتهاء من انشاء صفحة الفيس بوك الخاصة بك ، قم باضافة كفر او غلاف مناسب لصفحتك، وكذلك صورة الملف الشخصي ، والوصف ، الخ…. تأكد من أن الصور التي تختارها هي صحيحة من حيث الابعاد والجودة.

النص الذي سيظهر في الوصف أو “حول الصفحة” مهم جدا. تأكد من أنه قصير ويتضمن رابط الى موقع الويب الخاص بك. يجب على صفحة الفيس بوك ان تكون جزء من استراتيجيتك التي ستجلب الناس إلى موقعك.

تحتاج صفحة الفيس بوك التي عملتها الى شخصية تعبر عن ما تقدم. لا تدعها تكون او تصبح مجرد صفحة اخرى على شبكة الانترنت. اضف مواد يومياً من موقعك او اي شيء يتفاعل معه زوارك أو اطرح اموراً جديدة ومميزة وشجع التفاعل .
والان وبعد ان انشأت صفحة على الفيس بوك ، تعلم وحاول :
- كيف تحمي صفحة الفيس بوك من الهاكرز؟

- كيف تعمل مجموعة او جروب على الفيس بوك وتتفاعل معها ؟

- سرقة حساب الفيس بوك : كيف تحمي حسابك على الفيس بوك من السرقة ؟؟

- كيف تقوم بتأمين حساب فيس بوك من السرقة وحمايته ؟

ملحق : بعض الأخطاء الشائعة والملاحظات عند انشاء صفحة على الفيس بوك:

1. هل ملفي الشخصي على الفيس بوك هو نفس الشيء مثل صفحة فيس بوك ؟

لا . ملفك الشخصي على الفيس بوك هو لك وليس لاسم عملك. ولكن كل صفحة على الفيس بوك يجب أن ترتبط مع ملف شخصي، لذلك إذا لم يكن لديك ملف في الفيس بوك عليك انشاء حساب على الفيس بوك أولا.

2. لا تستطيع مزج أنواع احرف من لغات مختلفة في كلمة واحدة:

الفيسبوك حظر الكلمات المتعددة اللغات. وهذا لأن هناك أسماء التي تبدأ باللغة الإنجليزية، وينتهي الأمر على انها بلغة اخرى تماماً. ان استخدم احرف من لغات مختلفة في كلمة واحدة سيجعلها مشبوهة عند استخدامها وحتى ولو نجحت فان عند اي تحديث لنظام فيس بوك ورصده هذا الخطأ سيقوم باغلاق صفحتك او ملفك لمخالفته الشروط.

3. الاسم يحتوي على عدد كبير جدا من الكلمات:

عندما يكبر عدد الكلمات في الاسم هذا يثير شبهة نظام فيس بوك الذي يحث استمراراً ، ومن الصعوبة بمكان ان تجد اسماء تتكون من اكثر من خمسة كلمات ولذلك عند اختيار الاسم لصفحة الفيس بوك حاول التقليل من عدد الكلمات وحاول ان تختار اسم الصفحة المناسب دون مبالغة.

4. تم رفض طلب تغيير الاسم من قبل نظامنا التلقائي او لن يوافق نظام الفيس بوك على الاسم:

يقوم الفيس بوك وعبر نظامه التلقائي برفض طلب تغيير الاسم او اختيار الاسم اساساً لان هناك بعض الرموز او الاسماء التي خظرت من الاستخدام من قبل الفيس بوك. تذكر ان حسب شروط الفيس بوك ان صفحات الفيس بوك يتم استخدامها لتمثيل كيانات حقيقية. كل صفحة وهمية أو تنتهك شروط فيس بوك بأي شكل من الأشكال، سيتم تعطيلها وتعطيل حساب الفيس بوك الخاص بك وحتى اذا نجحت في الافلات من هذا الامر الاولي فانك قد تقوم في يوم من الايام وتجد صفحتك معطلة.

لذلك في حال وجد نظام الفيس بوك شيىء مريب او مشبوه حول الاسم الذي اخترته لتستخدمه – على سبيل المثال ان يكون اسم شائع جدا استخدم كثيراً من قبل، أو اسم احد المشاهير او ان يحتوي الاسم على كلمة وقحة فيقوم النظام التلقائي بمنع الناس من استخدام ما يراه أسماء سخيفة ومريبة وباقتراح اسماء بديلة. من الواضح ايضاً انه قد يحدث خطأ ويتم رفض الاسم الذي تريده عن طريق الخطاً، لذلك قم بارسال رسالة بالبريد الإلكتروني الى قسم المساعدة في فيس بوك لحل الامر.

ومن الأسماء التي قد يرفضها نظام فيس بوك التلقائي هي الاسماء التي لها حقوق الطبع والنشر، الأسماء الشائعة والمكررة، الاسماء التي فيها عناصر غير مسموحة بها في الاسم ، والاسماء المتنازعة عليها.

5. الاسم يحتوي على أحرف غير صالحة:

هناك جمل او اسماء او احرف يرفضها نظام الفيس بوك التلقائي وعندما تكتبها عند اختيارك للاسم يقوم الفيس بوك بتجاهل الاسم حتى بالكامل. على الرغم من أن بعض مستخدمي الفيس بوك لا تزال لديهم بعض من تلك الأحرف في أسمائها. ولكن هذا فقط لأنهم قد اضافوها هناك قبل ان قام الفيس بوك بحظر تلك الاحرف والرموز.

0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي