لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:

الترقية إلى ويندوز 10 " Windows 10 " مجانًا متوفرة على الموقع microsoft.com

مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن ويندوز 10 " Windows 10 "
مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن ويندوز 10 " Windows 10 "
1 سيتم طرح Windows 10 Mobile في وقت لاحق هذا العام وسيكون متاحاً للأجهزة المؤهلة التي تعمل بنظام Windows Phone 8.1 (بما في ذلك الهواتف التي تملكها). تطبق أسعار البيانات القياسية. مثل أي عملية ترقية إلى نظام تشغيل جديد، لن تدعم جميع الهواتف جميع الميزات المتوفرة في Windows 10.

تتطلب بعض الميزات والتجارب أجهزة أو برامج بميزات متقدمة كما أنه بمرور الوقت قد تلزم متطلبات أخرى للتحديثات. ‏‫قد يتنوع توفر الترقية إلى Windows 10 في الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Windows Phone 8.1 باختلاف OEM أو مشغل خدمة الجوال أو شركة الاتصالات.‬ للتحقق من التوافق ومعلومات التثبيت المهمة الأخرى، يرجى زيارة موقع جهة تصنيع الجهاز على الويب، وراجع صفحة Windows 10 Mobile للاطلاع على التفاصيل.

تُباع بعض التطبيقات بشكل منفصل؛ لذا قد يختلف توفرها وتجربتها ومحتواها تبعًا للسوق.

2. تتوفر Cortana في أسواق محددة عند الإطلاق؛ وقد تختلف تجربتها تبعًا للمنطقة والجهاز.

3. تُباع بعض التطبيقات بشكل منفصل، ومن ثم يتنوع توفر محتواها وتجربتها حسب المنطقة والجهاز.

ما الجديد والمميز بشأن ويندوز 10؟

يأتي ويندوز 10 مع العديد من الخصائص الجديدة المميزة، مثل Cortana، المساعد الرقمي الذي يمزج بين أفضل خصائص Apple Siri وGoogle Now ويضيف إليها بعض الخصائص الجديدة، كما يقدم متجر ويندوز تطبيقات يمكنها العمل بنفس الكفاءة على كافة الأجهزة الشخصية واللوحية، فضلاً عن أن متصفح Edge الجديد لديه خصائص جديدة رائعة (مثل السماح لك بتدوين ملاحظات مباشرة على صفحة الويب المفتوحة)، كما أنه أظهر أداءً أفضل من متصفح جوجل كروم في الاختبارات الأولية.

هل يتعين عليّ التحديث إلى ويندوز 10؟ فويندوز 8.1 كان سيئًا للغاية.

حتى الآن، يبدو ويندوز 10 شديد الاستقرار. لقد أتاحت مايكروسوفت نسخة تجريبية مجانية لمن يرغبون بتجربة نسخة أولية من النظام، وذلك عبر برنامج يسمى ويندوز إنسايدر.

وحتى في نسخته الأولية، ظهرت الكثير من الخصائص الرائعة. فمنذ الوهلة الأولى، يمكنك أن تلحظ أن ويندوز 10 جمع بين أفضل خصائص ويندوز 7 (الاستقرار، سهولة الاستخدام بالنسبة للمستخدم) مع أفضل خصائص ويندوز 8.1 (سهولة استخدام شاشة اللمس) ويمزج بينهما ليخلق شيئًا سهل الاستخدام على كل من الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية.

تقول مايكروسوفت إن هذا هو آخر إصدار من نظام ويندوز، وتعد بإصدار خصائص وتحديثات جديدة بصورة منتظمة بدلاً من إصدار نسخ جديدة من النظام.

كم ستكلفني الترقية إذا كنت أستخدم ويندوز 7 أو 8؟

لا شيء. بالنسبة للعام المقبل، أي حاسوب أو جهاز لوحي أو هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 سيحصل على الترقية إلى ويندوز 10 مجانًا. لدى مايكروسوفت خطط طموحة لويندوز 10، لكنها تود أن يستخدم الجميع نفس نظام التشغيل، لذا فسوف تتحمل هي التكاليف.

ما النسخ التي سأحصل عليها مجانًا من ويندوز 10؟

تابع الصورة التالية:
screenshot_2015-06-01_10.15.52.png

هل يمكن لحاسوبي أو الجهاز اللوحي الترقية إلى ويندوز 10؟

تقول مايكروسوفت إن المتطلبات الأساسية لتشغيل نظام التشغيل هي كالآتي: معالج بسرعة 1 جيجا هيرتز أو أسرع أو نظام SoC “منظومة على رقاقة”، وذاكرة عشوائية 1 جيحا بايت (لنسخة 32 بت) وذاكرة عشوائية 2 جيحا بايت (لنسخة 64 بت)، ومساحة 16 جيجا بايت على القرص الصلب (لنسخة 32 بت) ومساحة 20 جيجا بايت على القرص الصلب (لنسخة 64 بت)، وكرت شاشة يدعم Directx 9 أو أحدث التي تدعم Windows Display Driver Model 1.0وشاشة بدقة عرض 800×600.

ستتمكن معظم الحواسيب الشخصية من تلبية تلك المتطلبات، ويمكن لتطبيق Get Windows 10 إخبارك بشكل دقيق.

مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن ويندوز 10 " Windows 10 "

في 29 يوليو، ستكون الدفعة الأولى من الحواسيب المثبت عليها ويندوز 10 بشكل مسبق متاحة للبيع. ولكن لن يتوفر عدد كبير منها، حيث إن العديد من مصنعي الحواسيب ينتظرون موسم المدارس أو الأجازات.

ماذا لو لم أكن أرغب بشراء حاسوب جديد؟

ستتاح مايكروسوفت ويندوز 10 للتحميل بدءًا من 29 يوليو الحالي.

إذن يمكنني تحميل ويندوز 10 في 29 يوليو الحالي؟

نوعًا ما، سيكون نظام التشغيل متاحًا لأعضاء برنامج ويندوز إنسايدر، وذلك على سبيل الامتنان لهم على تجربتهم للنظام. بعد ذلك، سيتاح لمجموعة واحدة من المستخدمين في المرة على مدى الأسابيع القليلة المقبلة، وذلك بدءًا من 29 يوليو. مايكروسوفت لا تود المخاطرة بانهيار الخوادم من شدة الضغط عليها.

لقد راسلت مايكروسوفت مرارًا مستخدمي الويندوز بشأن التحديث خلال الشهر الأخير، وذلك عبر تطبيق Get Windows 10.

ماذا لو كنت لا أرغب بتحميل ويندوز 10؟

أمامك خياران، شراء نسخة على قرص مدمج أو اقتناء نسخة على سواقة USB، وفي كلا الحالتين، سيكلفك ذلك 120 دولارًا لنسخة Windows 10 Home Edition و200 دولار لنسخة Windows 10 Pro Edition.

المشكلة هنا هي أن كلا النسختين لن تكونا متاحتين للبيع قبل الثلاثين من أغسطس المقبل.

إذا قمت بترقية حاسوبي الحالي إلى ويندوز 10، هل سأفقد ملفاتي؟

كلا. فعملية التحميل والتثبيت ستتم عبر Windows Update، لذا فستظل ملفاتك كما هي حتى بعد تثبيت ويندوز 10. المشكلة الوحيدة هي أنك ستفقد بعض البرامج مثل Windows Media Center، حيث لا توجد نسخة منه تتوافق مع ويندوز 10.

مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن ويندوز 10 " Windows 10 "
هل تعد مايكروسوفت أي شيء خاص بمناسبة إطلاق ويندوز 10؟

لن يكون الأمر مشابهًا للصخب الشديد الذي صاحب إطلاق ويندوز 95 قبل 20 عامًا، لكن متجر مايكروسوفت سيعقد أحداثًا خاصة عبر أمريكا، فإذا كنت من سكان نيويورك، يمكنك الالتقاء بنجمة كرة القدم الأمريكية آبي وامباش في Garden City Microsoft Store.

ماذا لو واجهت أي مشكلة مع ويندوز 10 واحتجت إلى مساعدة تقنية؟

“كما هو الحال مع أي إصدار رئيسي، نحن نقوم بتقييم تجربة العملاء ونتلقى الآراء من عدة مصادر مثل مكاتب الدعم الفني الخاصة بمايكروسوفت وWindows.com وsupport.microsoft.com” يقول متحدث باسم مايكروسوفت.

كما أن متاجر مايكروسوفت تضم مكاتب للدعم الفني، حيث يمكنك جلب الحاسوب المثبت عليه ويندوز 10 حتى يجيبوا عن استفساراتك. كما يمكنهم تثبيت النظام لك.

عظيم. ما المشكلة إذن؟

لا زال ويندوز 10 جديدًا للغاية. وقد عثر مستخدمو النسخ التجريبية منه على الكثير من العيوب والمشكلات، ولكن ستعمل مايكروسوفت على حلها. على سبيل المثال، لا يدعم متصفح Edge الجديد الإضافات حاليًا.

مايكروسوفت تزيح الستار أخيرا عن ويندوز 10 " Windows 10 "

التثبيت أو الترقية إلى ويندوز 10 " Windows 10 " مجانًا متوفرة على الموقع microsoft.com




0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي