لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
سوني تعلن عن إصدار هاتفها المذهل الجديد إكسبيريا Z4
سوني تعلن عن إصدار هاتفها المذهل الجديد إكسبيريا Z4


أعلنت الشركة اليابانية عملاقة التكنولوجيا "سوني" عن إصدار هاتفها الذكي الجديد Z4 من سلسلة هواتفها الرائدة إكسبيريا، خلال هذا الصيف، بداية في الأسواق اليابانية.

ويطمح الجهاز بشكل واضح إلى غزو الأسواق العالمية أيضا، نظرا لأنه يدعم عدة لغات إلى جانب اليابانية، منها الانكليزية والصينية وبعض اللغات الأوروبية.

وتأتي هذه الخطوة من قبل شركة سوني وسط أنباء عن أن الشركة تخطط لتقليص نشاطها، أو حتى الانسحاب كلية من قطاع صناعة الهواتف الذكية.

والهاتف الجديد يأتي مدعوما بمعالج ثماني النواة 64-bit كوالكوم سناب دراغون 810، ويحتوي على شاشة بمقاس 5.2 بوصة بدقة 1920 × 1080 بكسل، مثل سابقه إكسبيريا Z3، ويعمل الهاتف بنظام التشغيل آندرويد 5.0.

سماكة الجهاز حوالي 6.9 ملليمتر، ووزنه يبلغ حوالي 144 غراما، وفقا لتقرير صحفي صادر في اليابان، مما يجعل ذلك الجهاز أقل سماكة من سابقه Z3 بحوالي 0.4 ملليمتر، وأقل منه وزنا بحوالي 8 غرامات.

طول الجهاز 146 ملليمترا، وعرضه 72 ملليمترا.

بطارية الجهاز بسعة 2930 مللي أمبير/ساعة، ويدعم ذاكرة داخلية 32 غيغابايت، وذاكرة وصول عشوائية 3 غيغابايت، كما يمكن دعم الجهاز بذاكرة خارجية ببطاقة ميكروSD حتى 128 غيغابايت.

ويضم الجهاز اثنين من الكاميرات، بما في ذلك كاميرا رئيسية بدقة 20.7 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5.1 ميغابكسل، ألوان الهاتف المتاحة ستكون الأبيض والأسود والنحاسي والأخضر المائي، ويأتي محملا مسبقا ببرمجيات سوني المتنقلة وتطبيقات من غوغل مثل الألعاب والخرائط والبحث واليوتيوب.

هذا ولم تحدد سوني تاريخ الإصدار أو سعر الجهاز، ولم يتسن الوصول إلى الشركة للحصول على معلومات محددة بهذا الشأن.

0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي