تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية

لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
الهواتف الذكية تتقدم بسرعة مذهلة، حيث أصبحت أكبر حجما وأكثر تقنية، وهنا سرد لأهم وأفضل 5 هواتف ظهرت خلال عام 2014.

1- آيفون 6 و 6 بلاس

تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
لم تخيب آبل توقعات مستخدميها، وخرج آيفون 6 و6 بلاس بشاشة أكبر، حيث جاء 6 بشاشة مقاسها 4.7 بوصة، أما 6 بلاس فجاء مقاس شاشته 5.5 بوصة.

ولعب هاتف 6 بلاس على وجه الخصوص دورا بارزا في إدخال آبل إلى سوق أجهزة الفابلت، التي تجمع بين عناصر الهواتف والحواسيب اللوحية، ليصبح منافسا قويا لأجهزة سامسونغ، المسيطرة على المنافسة في هذا المجال.

وتميز 6 بلاس بدقة شاشة أكبر من الهاتف 6، فبلغت دقة شاشته 401 بيكسل لكل بوصة، كما جاءت الكاميرا الخاصة به الأفضل على الإطلاق بين جميع هواتف آبل، وتميزت بخاصية تثبيت واستقرار الصورة البصرية لأول مرة بين هواتف آبل الذكية. كما تميزت الكاميرا في كلا الهاتفين بتقنية جودة التصوير في الإضاءة الخافتة، وتقنية Focus Pixel، التي تُسرع من تركيز التقاط الصورة.

أما أكثر ما يميز الهاتف 6 عن نظيره 6 بلاس أنه يمكن التحكم فيه بيد واحدة، وانجاز الكثير من المهام دون الحاجة لاستعمال اليد الأخرى.

وتواصل آبل في كلا الهاتفين المحافظة على الريادة في التصميم، واختيارات متجر الهاتف المتنوعة، كما طوّرت آبل نظام التشغيل الجديد iOS 8 ليشمل كلا من هواتف آيفون وحواسيب آيباد الجديدة.

2- سامسونغ غالاكسي نوت 4
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
عندما ظهر غالاكسي نوت لأول مرة عام 2011، كان العديد من المراقبين يشككون في جدوى "ضخامة" الشاشة، التي بلغت وقتها 5.3 بوصة.

والآن بعد أن أصبح حجم الشاشة الكبير هو أحد معايير جودة الهاتف الذكي، يعتبر غالاكسي نوت من أوائل أجهزة الفابلت الناجحة تجاريا، ولم يهدد سيطرته على هذا السوق مؤخرا إلا دخول هاتف آيفون 6 بلاس كمنافس قوي هذا العام.

أما عن هاتف نوت 4 الأخير فيتميز بشاشة مقاسها 5.7 بوصة، بتقنية عرض "سوبر أموليد" 2560 X 1440، وبواحد من أسرع معالجات سناب دراغون، وبكاميرا بدقة 16 ميغا بيكسل، لها خاصية مثبت الصورة البصرية.

ومن بين أهم المميزات الأخرى ذاكرة الوصول العشوائية، التي تبلغ 3 غيغا بايت، وخاصية تعدد المهام، وقلم الشاشة S Pen، الذي يعطي أفضلية في نقل ونسخ البيانات بسرعة من تطبيق لآخر على الهاتف، ويتميز قلم هذا الهاتف بضعف(مرتين) حساسية قلم الهاتف السابق نوت 3.

3- موتورولا X (الجيل الثاني)
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
بالرغم من انخفاض سعر هذا الهاتف إلا أنه يقدم العديد من المزايا الهامة، منها شاشة بمقاس 5.2 بوصة، ونظام التشغيل الأحدث من آندرويد "لولي بوب 5.0".

يشتمل الهاتف أيضا على ميزة Moto Voice، التي يمكن من خلالها التحكم في الهاتف دون استعمال اليد، فقط عن طريق الأوامر الصوتية.

كما يتميز الهاتف بخاصية Moto Maker، التي تسمح بتغيير تصميمات وألوان الواجهة الرئيسية.

الكاميرا هنا أيضا تعتبر جيدة، إلا أنها لا يمكن مقارنتها بمثيلتيها في آيفون 6 وسامسونغ نوت 4.

4- سوني إكسبيريا Z3
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
أثبتت سلسلة هواتف إكسبيريا نجاحا كبيرا في إعادة سوني إلى سوق الهواتف الذكية.

والهاتف الأخير من سوني على وجه الخصوص Z3 يقدم العديد من المميزات الهامة التي تعد غير موجودة ربما في كافة الهواتف الأخرى.

من أهم هذه المميزات قوة بناء الهاتف المضاد للماء، والكاميرا التي تبلغ دقتها 20.7 ميغابيكسل، وبطارية عمرها طويل جدا بالفعل، وأخيرا إضافة PS4 Remote Play، التي تسمح بممارسة ممتعة للألعاب على الهاتف.

والهاتف مزود بشاشة مقاسها 5.2 بوصة.

5- اتش تي سي وان (M8)
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية
تعرف على أفضل 5 هواتف ذكية

يأتي اتش تي سي وان بنظامي تشغيل وليس نظام واحد كما هو المعتاد في باقي الهواتف الذكية، حيث يعمل الهاتف على نظام التشغيل ويندوز وأيضا آندرويد.

وبذلك يمكن أن يستخدم الهاتف محبو هواتف مايكروسوفت لوميا(نوكيا سابقا)، وأيضا عشاق هواتف آندرويد.

كما يتميز الهاتف بإطار حديدي قوي، وتصميم جذاب، ويمكن اعتباره من أفضل هواتف ويندوز فون 8.1

0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي