لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"
أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"
لم تر سامسونغ القدر من المبيعات الذي كانت تأمله مع إصدارها هاتف غالاكسي S5 العام الماضي، ولذلك تعتبر الشركة هاتف هذا العام غالاكسي "S6 " تحديا جذريا ومحاولة لإثبات الوجود في السوق.

وقد عمدت الشركة في هاتف هذا العام إلى إزالة عدد من السمات البارزة في جهاز العام الماضي، كما عطّلت بعض المزايا والخواص الأخرى من أجل إفساح المجال لمزايا أكثر حداثة وقوة.

من أهم مزايا الهاتفين الجديدين "S6" و "S6 إيدج" هو أن البطارية في كليهما مدمجة، لا يمكن انتزاعها، كما في هواتف آيفون الأخيرة، وأيضا لا يدعم الهاتفان كارت الذاكرة الخارجي، وكلاهما يعمل بنظام التشغيل لولي بوب 5.0.2 الذي يعد أحدث إصدارات آندرويد.

ومن أهم الإضافات والمزايا الجديدة نذكر التالي:

1- بصمة الأصابع

أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"
أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"
الميزة مدمجة في زر الشاشة الرئيسي مثل هاتف العام الماضي تماما، لكنها خضعت في الهاتف الجديد لكثير من التحسينات، فيكفي الآن مجرد ضغطة خفيفة على الزر، حتى يتعرف الهاتف على مالكه، ولم يعد المستخدم في حاجة إلى مسح الشاشة.

وهنا يجب تذكر الحاجة لإمالة الإصبع ذهابا وإيابا، ووضع أجزاء مختلفة منه على المستشعر، حتى يساعد ذلك النظام في التعرف على المستخدم بسهولة، كما يمكن استخدام البصمة في إعدادات الأمان للوصول إلى حساب سامسونغ الخاص بالمستخدم.

2- القفل الذكي

بالنسبة للذين لا يفضلون نظام بصمات الأصابع لتأمين الوصول إلى هواتفهم، بطبيعة الحال يعمل غالاكسي S6 بنظام التشغيل آندرويد Lollipop الذكي، والذي يكفل إعدادات مختلفة ومتنوعة لنظام غلق الشاشة بمستويات أكثر أمنا وعمقا من الهواتف السابقة.

على سبيل المثال يمكن تعيين المواقع الجغرافية كسبب لغلق الشاشة، مما سيجعل الهاتف يغلق الشاشة أوتوماتيكيا طوال الوجود في المنزل، أو محل العمل على سبيل المثال، كما يمكن جعله مغلقا عند توصيله إلى أحد ملحقات Bluetooth المختارة أو شبكات الاتصال NFC.

3- تغيير الشاشة الرئيسية وباقي الصفحات
أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"

يمكن تغيير قياس وحجم الشاشة الرئيسية وصفحات التطبيقات من خلال خاصية TouchWiz، وبذلك يمكن زيادة عدد التطبيقات وتقليلها في كل صفحة على حدة.
كما يمكن تعيين أي صفحة لتصبح الشاشة الرئيسية عن طريق الضغط على زر الشاشة الرئيسية أعلى كل صفحة.

4- إزالة التطبيقات والخدمات المدمجة في الهاتف

أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"

خفضت سامسونغ عدد التطبيقات والخدمات المدمجة في الهاتف هذا العام، كما أنها أضافت ميزة لإمكانية تعطيل معظم التطبيقات المثبتة مسبقا بحيث لا تظهر في منصة التطبيقات أو في الخلفية، إلا أن هناك عددا قليلا منها لا يمكن إلغاء تثبيته.

5- إعداد "OK Google" للأوامر الصوتية

يمكن وضع نظام الأوامر الصوتية OK Google على غالاكسي S6، ويمكن من خلاله استدعاء أية معلومات بالأوامر الصوتية فقط على الشاشة بالقول " OK Google " عدة مرات حتى يتعرف الهاتف على صوت مالكه.

ويمكن أيضا اختياريا تفعيل خاصية " personal results"، الأمر الذي يجعل ميزات البحث الصوتي متاحة من الشاشة المقفولة. وهذا يسهل الأمر على المستخدم في استعمال خاصية الأوامر الصوتية، دون الحاجة إلى فتح الشاشة.

6- تخصيص الإعدادات السريعة

يمكن تخصيص قوائم الاستخدامات وجعلها أسهل للوصول عن طريق تكوين الإعدادات السريعة، ويمكن تفعيل ذلك بواسطة " Quick Settings " في الأزرار الموجودة بالجزء العلوي بقائمة الإعدادات الرئيسية، والتي ستنقل المستخدم إلى صفحات الإنترنت الأكثر استخداما لديه.

ويمكن تخصيص حتى 9 روابط في هذه الميزة.

7- خاصية التحميل السريع
أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"
خاصية تسريع تحميل المواد من الانترنت "Download Booster" كانت واحدة من أروع ملامح الهاتف غالاكسي S5، وهي تستخدم هنا مرة أخرى مع غالاكسي S6، ومع تفعيل هذه الخاصية يجمع الهاتف بين اتصال "واي فاي" و"LTE " لتحميل الملفات الكبيرة بشكل أسرع وفي وقت قياسي.

8- توفير فائق لطاقة البطارية

أهم 10 مزايا جديدة يجب أن تعرفها عن أحدث هواتف سامسونغ "S6"

يمكن تفعيل Ultra Power Saving Mode لجعل القليل من طاقة البطارية تكفي لعمل أكثر من يوم كامل من الاستخدام.

ومع تفعيل هذه الخاصية لن يقدم الهاتف الكثير من أبواب المرح، ولكنه سيكون قادرا على تلقي المكالمات وإرسال الرسائل واستخدام التطبيقات المختارة. ويحول هذا الإعداد واجهة الاستخدام إلى وجهة مبسطة باللونين الأسود والأبيض فقط مع تعطيل معظم الخدمات غير الضرورية.

وهناك أيضا وضع توفير الطاقة العادي، الذي لا يحد من استخدامات الهاتف بقوة، فهو فقط يقلل من سطوع الشاشة، ويغلق المعالج، ويقلل من معدل تحديث الشاشة، ويغلق خاصية الاهتزاز.

9- خاصية الشاشات المتعددة

سامسونغ غيرت هنا طريقة عمل الشاشة متعدد النوافذ، بحيث أصبح استخدامها مرتبطا بتطبيقات محددة تحمل رمز المستطيل الصغير في الزاوية، وعند الضغط على هذا الزر يمكن نقل التطبيق إلى النصف العلوي من الشاشة، وعلى النصف السفلي يمكن أيضا استخدام التطبيقات التي تدعم خاصية النافذة المتعددة.

10- خاصية "عدم الإزعاج"

اختيار خاصية "عدم الإزعاج" أو Do not disturb يوفر للمستخدم خيار السماح بالاستثناءات أم لا.

في حالة "عدم وجود استثناءات" لا يصدر الهاتف أية أصوات، سواء في تنبيه الاستيقاظ أو استلام الرسائل وتنبيهات التطبيقات وغيرها.

أما في حالة السماح بالاستثناءات يمكن تعطيل كل أصوات الهاتف ما عدا حالات تنبيه الاستيقاظ أومكالمات من أرقام معينة فقط أو تنبيهات من تطبيقات لها الأولوية.

وإذا كان المستخدم لا يرغب في تبديل هذا الوضع يدويا كل مساء، يمكن استخدام هذه الإعدادات بجدول زمني محدد.


0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي