لعبة "قصص العم دهب"

لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:


دمغت ألعاب عديدة تاريخ الألعاب الإلكترونية بشخصياتها المميزة ومن بين تلك الألعاب DuckTales ،لعبة رافقت أجيالاً من اللاعبين بصحبة البخيل الأشهر في عالم قصص والت ديزني Scrooge McDuck أو "العم دهب" عم "بطوط" دونالد داك. وها هي لعبة DuckTales تعود بعد 23 عاما Remastered بدقة عالية HD. 


اشتهرت لعبة DuckTales في أواخر ثمانينات القرن الماضي على جهاز اللعب Nintendo Entertainement System – NES. واللعبة كانت مقتبسة من المسلسل الكرتوني الشهير DuckTalesالذي يعد واحداً من أبرز مسلسلات والت ديزني. 
عهدت شركة "Capcom" مهمة إعادة صياغة اللعبة لمطوري Wayforward technologies ، ديكورات جديدة، غرافيكس مصمم بإتقان، يمزج بين الديكورات الثلاثية الأبعاد والشخصيات الثنائية الأبعاد. اختيار فني مفاجئ غير أنه ينجح في جذب عين اللاعب.




وفي تحية لأسلوب اللعبة من المدرسة القديمة Old School، أبقى المطورون على روح اللعبة الأصلية كما عهدها اللاعبون المخضرمون، حيت ندخل عالم البخيل العم دهب Scrooge McDuck الذي يفاجئ اللصوص Beagle Boys وهم يحاولون السطو على ذهب خزنته العملاقة وينجح بطردهم. ويكتشف على جهازه الكمبيوتر العملاق رسالة غامضة توقظ نهمه وجشعه.
تنطلق رحلة المغامرات المليئة بالأسرار في البحث عن كنز خفي في أصقاع الأرض برفقة أولاد شقيقته Huey،Duey، Louie والصغيرة Webby وبمساعدة القبطان Launchpad 




أسلوب اللعب تقليدي يبقي على نمط اللعب القديم، حيث على اللاعب التقدم في مراحل اللعبة الخمس بالإضافة إلى مستويين للتدرب. 
تبدأ اللعبة مع مرحلة تدريبية يتعرف فيها اللاعب على أسلوب اللعب مع شخصية Scrooge McDuck أو "العم دهب"، ومن ثم تنطلق رحلة المغامرات مع اختيار إحدى المواقع الخمسة لبدء اللعبة: "المناجم الأفريقية، جبال الهيمالايا، الأمازون، ترانسيلفانيا وسطح القمر".




على اللاعب البحث عن الكنوز ومواجهة الأعداء وقتالهم مع تقنية Pogo jump من خلال عصا Scrooge McDuck التي تساعده على القفز وقتال الأعداء وأيضا البحث في ديكورات اللعبة على الحجار الكريمة وصناديق الكنز. 
تتيح لعبة DuckTales مستويات لعب مختلفة تناسب مهارات اللاعب وقدراته، من السهل إلى الصعب، فإمكانات التقدم والمكافأت تناسب أيضا كل مستوى حسب صعوبته والتي تمنح اللاعب قطع الأموال وإمكانية جمع الأحجار الكريمة أو العثور على ممرات سرية تطيل من مدّة اللعب ومن إمكانية فك إضافات bonus تفاجئ اللاعب.




يجب التنويه بجودة عمل فريق مطوري Wayforward technologies الذي أنجز إعادة صياغة مميزة مع عمل بصري متّقن في لعبة تحتل فيها الحوارات حيزا هاما رغم أن منقار البط لا يتحرك في الحوارات، ربما في تحية للنسخة القديمة ولأسلوب الـ old School. أما المزعج في اللعبة فهي المقاطع CutScenes المتكررة التي تكسر زخم وديناميكية اللعبة.




أما الموسيقى المرافقة فهي نموذجية، تعود بنا النغمات إلى ذاكرة طفولتنا والموسيقى التي رافقت المسلسل التلفزيوني والإصدار الأول من اللعبة، حيث اضاف المؤلف Jake Kaufman لمسات حديثة تناسق والنسخة الجديدة من اللعبة.


DuckTales Remastered، هي لعبة منصات لطيفة وممتعة تعود بحلة جديدة لتأخذنا من جديد إلى عالم طفولتنا وشخصيات قصص والت ديزني الشهيرة، تحمل عبر الإنترنت، وهي متوفرة لأجهزة اللعب Xbox 360 و Playstation 3 و Wii U وجهاز الكمبيوتر PC والأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل آندرويد، وهي لمن هم فوق السابعة من العمر.



0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي