لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
أعلنت مجموعة "فيس بوك" أنها بدأت في اختبار نظام يسمح لأعضائها بدفع ثمن مشترياتهم عبر أجهزتهم المحمولة باستخدام حسابهم على شبكة التواصل الاجتماعي. وأوضح موقع "أول ثينغز.كوم" المتخصص في التكنولوجيا أن هذه الخدمة قد تسمح ل"فيس بوك" بجمع معلومات إضافية عن عادات أعضائها الشرائية التي تعتبر بيانات مربحة، خصوصا في مجال الإعلانات.

"فيس بوك" تختبر نظاما يسمح لمشتركيها بدفع ثمن مشترياتهم عبر أجهزتهم المحمولة


بدأت "فيسبوك" باختبار نظام يسمح لأعضائها بدفع ثمن مشترياتهم عبر أجهزتهم المحمولة باستخدام حسابهم على شبكة التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المجموعة في بيان "نعمل على اختبار ضيق النطاق يسمح للناس باستخدام معلومات الدفع الخاصة بهم المسجلة على +فيسبوك+ لملء استمارة الدفع عند شرائهم منتجات عبر تطبيق خاص بالاجهزة المحمولة".

وبالتالي، بعد أن يعرف الشخص عن نفسه على أنه عضو في "فيسبوك"، لا يعود بحاجة إلى ادخال معلوماته المصرفية مثلا لأن التطبيق يسحب آليا أرقام بطاقات الدفع أو حساب "باي بال" التي سبق للمستخدم أن سجلها على "فيسبوك".

وأكدت "فيسبوك" أن هدفها ليس منافسة أنظمة الدفع المتوافرة حاليا، بل التوصل إلى طرق لمساعدة التطبيقات على تسهيل عمليات الشراء.

وأوضح موقع "أول ثينغز.كوم" المتخصص في التكنولوجيا أن هذه الخدمة قد تسمح ل"فيسبوك" بجمع معلومات اضافية عن عادات أعضائها الشرائية التي تعتبر بيانات مربحة، خصوصا في مجال الاعلانات.

لكنه أشار إلى أن الشبكة لا تملك حاليا قاعدة كبيرة من البيانات المصرفية، وإن كانت قد سجلت معلومات مصرفية تابعة للأعضاء الذين استعملوا خدمتها الخاصة بالهدايا الصغيرة أو دفعوا المال خلال ألعاب على الانترنت.

يذكر أن العائدات الناجمة عن "عمليات الدفع وغيرها" مثلت في الفصل الثاني من السنة 214 مليون دولار فقط من رقم أعمال "فيسبوك"، من أصل 1,8 مليارات دولار.


0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي