لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
أعلنت شركة "مايكروسوفت"، الخميس، عن توفر نُسخة نطام تشغيل "ويندوز 8.1" للتحميل من موقع الشركة، حيث أصبح بمقدور مُستخدمي نظام تشغيل "ويندوز 8" تحديث أجهزتهم بشكلٍ مجاني، حسب ما جاء على موقع الشركة الرسمي.


ويتوجب على الراغبين في الحصول على التحديث ممن لا يملكون نُسخة "ويندوز 8" دفع رسوم تصل قيمتها إلى 119.99 دولار أميركي للحصول على "ويندوز 8.1"، أو 199.99 دولار أميركي بالنسبة لنسخة "ويندوز 8.1 برو".

وطورت مايكروسوفت نسخة ويندوز 8.1 بحيث تكون متوافقة بشكل كامل مع الأجهزة العاملة بشاشات لمسية، بالإضافة إلى دعم أفضل للشاشات المُتعددة، وتوفير العديد من التطبيقات والبرامج مثل "سكايب"، ونسخة متصفح إنترنت إكسبلورر 11 والتي قالت الشركة أنها توفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

ودعمت مايكروسوفت تحديثها بوظيفة البحث الشامل Global Search، بتزويدها نسخة "ويندوز 8.1" بمحرك البحث Bing ، الذي يوفر للمستخدم إمكانية البحث بالملفات والتطبيقات المتوافرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت وملفات المُستخدم على خدمة التخزين السحابي سكاي درايف.

واستجابت مايكروسوفت في تحديثها للعديد من طلبات مُستخدمي ويندوز 8، من خلال قيامها بإعادة زر ابدأ الذي غاب عن نسخة نظام تشغيل ويندوز 8، وتوفير إمكانية الانتقال بسهولة بين واجهة النظام الجديدة وسطح المكتب التقليدي.

ووفرت مايكروسوفت في تحديثها ميزة المُزامنة مع خدمة سكاي درايف، بحيث تُصبح هي المكان الافتراضي لتخزين الملفات الجديدة، ويمكن للمستخدم الوصول إلى ملفاته المُخزنة عليها من خلال ملفات خاصة توفر وصول سريع إلى الملفات على سكاي درايف، كما لو كانت مُخزنة على الجهاز.

وأشارت مايكروسوفت إلى أنها ستوفر نسخة ويندوز 8.1 على أقراص DVD للبيع في المتاجر اعتباراً من يوم الجمعة الموافق للثامن عشر من أكتوبر، في حين يُمكن تحميلها من موقع الشركة من خلال زيارة الرابط الخاص.



كما نشرت شركة مايكروسوفت الأميركية أول إعلان فيديو للنسخة القادمة من نظام تشغيلها "ويندوز 8.1"، والتي ستطلقها الشركة رسمياً في 18 أكتوبر القادم، ويركز الإعلان على عدد من أبرز الميزات التي يجلبها "ويندوز 8.1"، ومن أبرزها عودة زر "ابدأ" (start) الذي غاب في "ويندوز 8"، وإمكانية الإقلاع مباشرةً إلى وضعية سطح المكتب والتبديل السريع إلى واجهة البداية.

كما يُبرز الإعلان سهولة تنظيم الأيقونات على شاشة البداية، وصف النوافذ جنبا إلى جنب لتأدية أكثر من مهمة في وقت واحد.
وتدمج نسخة "ويندوز 8.1" أيضاً محرك البحث Bing ضمن النظام ليكون بمقدور المستخدم البحث ضمن الملفات والتطبيقات المتوفرة على الجهاز، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن شبكة الإنترنت والملفات المُخزنة في خدمة التخزين السحابي "سكاي درايف".

ويحتوي نظام التشغيل الجديد على نسخة من متصفح "إنترنت إكسبلورر 11" والتي قالت الشركة إنها ستكون أسرع في تحميل الصفحات وستوفر أداء أفضل للأجهزة المزودة بشاشات لمسية.

يُذكر أن عدد من الدراسات والتقارير الأخيرة أشارت إلى أن الإقبال على نظام "ويندوز 8" كان أقل من المتوقع، وكان آخرها الدراسة التي نشرتها شركةNet Applications التي أظهرت أن "ويندوز 8" يشهد تباطؤا شديدا في الانتشار منذ إطلاقه رسميا في أكتوبر من العام الماضي، وتأمل مايكروسوفت برفع نسبة مستخدمي النظام عبر إصلاح الأخطاء الموجودة في النسخة السابقة وإضافة المزيد من الميزات إلى "ويندوز 8.1".


0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي