لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
ما الفرق بين إلغاء تنشيط الحساب وحذفه؟
يقوم العديد من الناس بتعطيل حساباتهم لأسباب مؤقتة. يمنحك هذا الخيار مرونة للمغادرة والعودة في أي وقت تريده. إذا قمت بتعطيل حسابك:
- تختفي يومياتك من خدمة فيس بوك فورًا.
- ولن يتمكن الأشخاص على فيس بوك من البحث عنك أو عرض أي من معلوماتك. قد تبقى بعض المعلومات، مثل الرسائل التي أرسلتها، مرئية للآخرين.
- تحفظ معلومات يومياتك (الأصدقاء والصور والاهتمامات وما إلى ذلك)، فقط في حالة ما إذا أردت العودة إلى فيس بوك في وقت ما. إذا اخترت إعادة تنشيط حسابك، سيتم حفظ المعلومات كما هي في يومياتك إلى حين عودتك.

وإذا اخترت الحذف النهائي لحسابك:
- لن تتمكن من استعادة الوصول إلى حسابك مرة أخرى.
- تتم إزالة معظم المعلومات الشخصية المرتبطة بحسابك من قاعدة البيانات على فيس بوك. ويشمل ذلك معلومات مثل عنوان البريد الإلكتروني والعنوان البريدي والاسم المستعار للدردشة. ويتم حفظ بعض المعلومات الشخصية مثل اسمك إذا أرسلت رسالة إلى شخص آخر.
- وقد تظل نسخ من بعض المواد (الصور الفوتوغرافية والملاحظات وما إلى ذلك) في الخوادم لأسباب فنية، ولكن هذه المواد يتم إلغاء ارتباطها بأية معرفات شخصية ولا يمكن الوصول إليها أبدًا بواسطة الأشخاص الآخرين الذين يستخدمون فيس بوك.


حذف حسابك نهائيًا:
يعني لن تستطيع إعادة تنشيط أو استعادة أي من المحتويات أو المعلومات التي أضفتها. إذا كنت ترغب في حذف حسابك نهائيًا دون أي خيار لاسترداده،  فيُرجى الاتصال بإدارة فيس بوك وارسال طلب الحذف.
ملاحظة: لا يستخدم فيس بوك المحتوى المرتبط بالحسابات التي تم تعطيلها أو حذفها.
إذا تعذر عليك الوصول إلى حسابك  إعادة تعيين كلمةالسر
لتعطيل حسابك:
1. اضغط على قائمة الحساب في الجانب العلوي الأيسر من أي صفحة فيس بوك.
2. حدد إعدادات الحساب.
3. اضغط على الأمان في العمود الأيمن.
4. اضغط على تعطيل حسابك.

عندما تقوم بتعطيل حسابك، تختفي يومياتك وجميع المعلومات المقترنة بها من فيس بوك فورًا. ولن يتمكن الأشخاص على فيس بوك من البحث عنك أو عرض أي من معلوماتك.
إذا أردت العودة إلى فيس بوك في أي وقت بعد تعطيل حسابك، فيمكنك إعادة تنشيط حسابك بواسطة تسجيل الدخول فقط باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة السر المعتادين. وستتم استعادة يومياتك كاملةً (الأصدقاء والصور والاهتمامات وما إلى ذلك). تذكر أنك ستحتاج للوصول إلى عنوان البريد الإلكتروني لتتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب لإعادة تنشيطه.

لم أقم بإعادة تنشيط حسابي ولكني استلمت بريدًا إلكترونيًا من فيس بوك يقول أنني قمت بذلك.
إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا يقول أنه تمت إعادة تنشيط الحساب الخاص بك وأنت لم تطلب ذلك، فقد يكون شخص آخر حاول تسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك. ننصحك بزيارة رابط  إعادة تعيين كلمة السر  كما ينبغي التأكد من أمان أية عناوين بريد إلكتروني مرتبطة بحسابك. تذكر أن أي شخص يمكنه قراءة البريد الإلكتروني الخاص بك قد يمكنه أيضًا الوصول إلى حساب فيس بوك الخاص بك.

أحاول تعطيل حسابي - لماذا يخبرني فيس بوك بأنه سيتعين عليّ الانتظار لمدة 24 ساعة قبل تسجيل الدخول عندما أقوم بتنشيطه؟
اذا لاحظت ادارة فيس بوك بأنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها بتعطيل حسابك. ففي حين أنه يريد التأكد أن لديك الكثير من الخيارات، قد يكون الأمر مربكًا لأصدقائك عندما تختفي. حاول الاستفادة من  إعدادات الخصوصيةلديك للتحكم في من يمكنه رؤية معلوماتك.
إذا كنت لا تزال تريد تعطيل حسابك، ففي المرة القادمة التي ستقوم فيها بتعطيله ستحتاج للانتظار لمدة 24 ساعة قبل تسجيل الدخول. ما عليك سوى اتباع عملية التعطيل نفسها كما سبق. وعندما تقوم بتسجيل الدخول، سترى ساعة تُظهر لك المدة التي يتعين عليك انتظارها. كما سيرسل لك بريدًا إلكترونيًا عندما تنتهي فترة 24 ساعة تلك.

حذف الحسابات

إذا قمت بتعطيل حسابك، فستختفي يومياتك من خدمة فيس بوك فورًا. ولن يتمكن الأشخاص على فيس بوك من البحث عنك، ومن ثم قد تظل بعض المعلومات، مثل الرسائل التي قمت بإرسالها، مرئية للآخرين. وسوف نقوم أيضًا بحفظ معلومات يومياتك (على سبيل المثال: الأصدقاء والصور والاهتمامات، إلخ) في حالة الرغبة في  العودة
إذا كنت تعتقد أنك لن تستخدم فيس بوك مرة أخرى، فيمكنك طلب حذف حسابك بشكل دائم. يُرجى الوضع في الاعتبار أنك لن تستطيع إعادة تنشيط حسابك أو استعادة أي من المحتويات التي أضفتها. قبل القيام بذلك، قد ترغب في  تنزيل نسخة من معلوماتك  من فيس بوك. بعد ذلك، إذا كنت ترغب في حذف حسابك بشكل نهائي دون أي خيار لاسترداده، فقم بتسجيل الدخول إلى حسابك  وتعبئة هذا النموذج
إذا لم تستطع تسجيل الدخول إلى حسابك، فستحتاج إلى إعادة تعيين كلمة السر أولاً. للقيام بذلك، انتقل إلى www.facebook.com  واضغط على الرابط نسيت كلمة السر؟ أسفل حقل كلمة السر. وبمجرد اتباعك لإرشادات إعادة تعيين كلمة السر وتمكنك من تسجيل الدخول إلى حسابك، يمكنك تعطيل حسابك أو حذفه باستخدام الخطوات الموضحة أعلاه.


ما الذي يحدث عندما يحتوي الحساب الخاص بي على طلب حذف معلق بانتظار التأكيد؟
بعد أن تطلب حذف حسابك بشكل نهائي، تؤخر عملية الحذف بضعة أيام فلربما تغير رأيك. إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى أثناء هذه الفترة، فستلغي طلب الحذف أوتوماتيكيا.
ملاحظة: بمجرد حذف حسابك نهائيًا، يستحيل التراجع عن هذا الإجراء. لن تستطيع إعادة تنشيط حسابك أو استعادة أي من المحتويات التي أضفتها إليه.

كيف يمكنني إلغاء تلقي رسائل بريد إلكتروني للدعوة أو للتذكير من فيس بوك؟

إذا كان لديك حسابًا:
- انتقل إلى إعدادات الإشعارات الخاصة بك.
- اضغط على تعديل بجوار أنواع الإشعارات التي تريد تلقيها وتأكد من تحديد جميع مربعات الاختيار المناسبة.
يمكنك أيضًا اتباع الإرشادات الخاصة برابط إلغاء الاشتراك الموجود أسفل رسالة البريد الإلكتروني المرسلة من فيس بوك.
إذا لم يكن لديك حساب فيس بوك، فيمكنك اختيار عدم تلقي رسائل البريد الإلكتروني من فيس بوك عن طريق الضغط على الرابط في أسفل أي رسالة بريد إلكتروني بشأن دعوة. سيؤدي القيام بذلك إلى وضع عنوان بريدك الإلكتروني على قائمة "عدم إرسال بريد إلكتروني".

إحياء ذكرى الحسابات
ما الذي يحدث عند إحياء ذكرى حساب شخص متوفى؟
عند وفاة أحد الأشخاص، يقوم فيس بوك بإحياء ذكرى حسابه لحماية خصوصيته. فيما يلي بعض الميزات الأساسية للحسابات التي تم إحياء ذكراها:
- لا يمكن لأي شخص تسجيل الدخول إلى حساب تم إحياء ذكراه كما لا يمكن إضافة أصدقاء جدد.
- يمكن للأصدقاء مشاركة ذكريات حول اليوميات التي تم إحياء ذكراها، بناءً على إعدادات الخصوصية لحساب الشخص المتوفى.
- يمكن لأي شخص إرسال رسائل خاصة لحساب الشخص المتوفى.
- يظل المحتوى الذي قام الشخص المتوفى بمشاركته (مثال: الصور والمنشورات) على فيس بوك كما يكون مرئيًا للجمهور الذي شاركه معه.
- لا تظهر اليوميات التي تم إحياء ذكراها في "أشخاص قد تعرفهم" والمقترحات الأخرى.
لا يسمح بإنشاء يوميات في ذكرى شخص متوفى بالفعل.
كيف يمكنني الإبلاغ عن شخص متوفى أو حساب بحاجة إلى إحياء ذكراه أو حذفه؟

إحياء ذكرى الحساب:
هناك سياسة خاصة بفيس بوك لإحياء ذكرى حساب شخص مُتوفَى.
لحماية خصوصية الشخص المتوفى، لا يقدم فيس بوك معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالحساب. ومع ذلك، بمجرد إحياء ذكرى حساب ما  يتخذ الإجراءات لتأمين الحساب.
إذا أردت الإبلاغ عن يوميات لإحياء ذكراها، فيُرجى  الاتصال بفيس بوك.
إزالة الحساب:

قد يقدم أفراد الأسرة ذو القرابة المباشرة للشخص المعني المؤكدة طلب إزالة حساب شخص يحبونه من الموقع.
ماذا عساي أن أفعل إذا ظهر حساب شخص متوفى ضمن قسم أشخاص قد تعرفهم؟
في حالة وفاة صديق أو جهة اتصال، يمكنك أنت أو عائلته إحياء ذكرى حسابه في فيس بوك. تعرف على المزيد حول إحياء الذكرى أو اتصل بهم لطلب إحياء ذكرى حساب ذلك الشخص.

حسابي الشخصي في حالة إحياء ذكرى خاصة.
يوفر فيس بوك للأشخاص إمكانية الإبلاغ عن حساب صديق بعد وفاته. في حالة عدم قدرتك على الوصول إلى حسابك نظرًا لكونه في حالة إحياء ذكرى خاصة، فيُرجى  الاتصال بادارة فيس بوك.
ملاحظة: يمكن فقط منحك الوصول إلى هذا الحساب في حالة تمكن فيس بوك من التأكد أنك المستخدم المدرج اسمه في الحساب.

كيف يمكنني طلب محتوى من حساب شخص متوفى؟
فيس بوك يأخذ مسؤولية حماية خصوصية الأشخاص الذين يستخدمون فيس بوك على محمل الجد. وليس من الممكن النظر في طلبات المحتويات لحساب شخص متوفى إلا الواردة من ممثل معتمد فقط. طلب الحصول على محتوى حساب هو عملية طويلة وستتطلب منك الحصول على أمر قضائي.
تذكر أن، إرسال طلب أو ملء الوثائق المطلوبة لا يضمن لك توفير محتوى خاص بحساب شخص متوفى.

0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي