كيف نستعمل تويتر

لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:
 مع أكثر من 10 ملايين مستخدم حول العالم، الموقع الإجتماعي تويتر أصبح لا يخلومن أي شيء خاصة أخبار العالم من السياسة، الإقتصاد، الرياضة ...الخ، فما هو تويتر ؟

      1. ماهو التويتر ؟
      2. كيفية التسجيل.
      3. كيفية العمل.
      4. إنشاء رسالة.
      5. البحث عن أشخاص أو أسماء.
      6. الرسائل المباشرة « Direct Messages ».
      7. الرد على رسالة:  @.
      8. إتباع التغريدات :  @ RT
      9. إضافة تحديثات (النشاطات الخاصة) تويتر على موقعك الخاص.
 ماهو التويتر ؟

تويتر هو موقع اجتماعي أو يعتبر كمنصة للمدونات المصغرة، تسمح بنشر الرسائل القصيرة إلى مجموعة الأصدقاء الشخصية الموجودة عليه، وبطريقة أخرى فان تويتر يمثل منصة لتبادل المعلومات حيث توجد شريحة كبيرة من المجتمع (مجتمع وهمي)، مما يؤدي إلى تشكل شبكة أون لاين بطريقة سهلة.

 تويتر يشبه فيسبوك، بحيث يسمح بإنشاء قائمة الأصدقاء وكما تعرف بالمصطلح الإنجليزي « followers » أي المتابعين لك على هذا الموقع، فبمجرد أن يقوم أحدهم بإضافتك إلى قائمته فإنه يستطيع متابعة نشاطاتك (كل ما تنشره من رسائل على تويتر)، أما إذا أردت أن لا يرى أحد ما نشاطاتك فإمكانك تقييد منشوراتك والسماح لمجوعة فقط رؤيتها زذلك عن طريق الخاصية  « Protect my updates ».

من جهة أخرى تستطيع إنشاء قائمة المتابعين لك والخاصة بك والتي تسمى بـ « following »، ولهذا الغرض بإمكانك استخدام محرك البحث الموجود على تويتر من أجل البحث عن الأشخاص.
ملاحظة: نظرا لتوفر الموقع على اللغة الإنجليزية أو اليابانية لكن استخدامه سهل وفي متناول الجميع وتساعد أصحاب الشركات على الظهور.

كيفية التسجيل.

من أجل التسجيل على التويتر بإمكانك الدخول على الصفحة المخصصة لذلك، من أجل إنشاء بروفايلك يجب أن يكون لديك بريد إلكتروني صالح للإستخدام، اختيار كلمة المرور المناسبة، كما يجب ادخال التعريفين التاليين:

- الإسم الكامل « Full Name »: ويمثل الإسم الخاص بك على تويتر، لذا ننصحك باستخدام اسم شركتك أو اسم علامتك التجارية حتى يكون ظهورك أفضل على الموقع.
- إسم المستخدم « Username »: وهو الذي يظهر على شريط العنوان مثل (http://www.twitter.com/myusername)، هنا أيضا من المستحسن إذا كان استعمال تويتر لغرض تجاري استخدام اسم الشركة أو العلامة التجارية إن كان متوفرا.

كيفية العمل.

بمجرد إتمام إعدادات حسابك بشكل صحيح، فأنت على استعداد لاستخدام التغريد. وقبل البدء في أي شيء في القائمة الأفقية أعلى اليمين، انقر على زر " HOME ". بالتالي فإن الصفحة التي تظهر هي الصفحة الرئيسية للتغريد، والتي تسمح لك بكتابة الرسائل وقراءة آراء الآخرين.

إنشاء رسالة.

من أجل إنشاء رسالة على تويتر، إضغط فقط على زر « ? What are you doing »، ومن دون أن تنسى فإنه لا يمكنك تجاوز الـ 140 حرفا كما أنه من الأحسن أن تكون الرسائل قصيرة، وبمجرد الإنتهاء من كتابة الرسالة انقر على « Update »، ولهذا فإن الرسالة سترسل وتظهر بسرعة أسفل قليلا وفي وسط الصفحة، كما أن رسالتك ستكون مرئية من طرف الجميع، وهذه الرسائل تسمى « tweets ».
ملاحظة: رسائل متتبعيك أو أصدقائك التي يرسلونها ستظهر أيضا وسط صفحة الدخول،وإذا أردت فهرسة جيدة لرسائلك من الأحسن استخدام رمز # قبل الكلمات الأساسية.

البحث عن أشخاص أو أسماء.

توجد هناك على موقع تويتر شريط خاص بالبحث بإمكانك استخدامه من أجل القيام بعملية البحث على أشخاص، أسماء، مؤسسات، جرائد ... الخ، أو استخدام الصفحة الخاصة بالبحث على تويتر.

الرسائل المباشرة « Direct Messages ».

كما يدل العنوان عندما يرسل لك أحد أصدقائك رسالة خاصة، يمكنك الإطلاع عليها وذلك عن طريق زر « Direct Messages » الموجود بالقائمة العمودية وعلى اليمين، من جهة ثانية إذا أردت إرسال رسالة خاصة لأحد الأصدقاء فما عليك سوى بالمرور بنفس المراحل من أجل ذلك، فقط قم باختيار إسم الصديق الذي تريد إرسال رسالة إليه عن طريق القائمة المنسدلة.

الرد على رسالة:  @

إذا أردت الرد على رسالة اضغط على الزر « reply » الموجود بجانب الرسالة التي تود الرد عليها، سيظهر لك تويتر المكان المخصص للكتابة أين سترى: @ + اسم المستخدم الذي نشر الرسالة، فقط لتكون على علم فالرد الذي ستكتبه سيكون مرئيا من الجميع لذا يجب تشكيل رد مناسب.

إتباع التغريدات :  @ RT

إذا وجدت رسالة هامة وأردت نشرها أو إتباعها يجب المرور بنفس مراحل الرد على رسالة ما ثم اختر @ RT والتي تعني - Re-Tweet - وهنا بإمكانك إعادة صياغة الرسالة أو إدخال تعديلات عليها.

إضافة تحديثات (النشاطات الخاصة) تويتر على موقعك الخاص.

يسمح تويتر بإضافة أدوات خاصة على المواقع الخاصة، وذلك من أجل نشر التغريدات على الموقع، كما يمكن إضافة زر خاص من أجل التغريد على تويتر. لإضافة هذا الزر: http://twitthis.com

0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي