تحميل إيميول (eMule)

لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:

الناشر: فريق البرمجة والتطوير -  إيميول
اللغة: متوفر بعدة لغات
الإصدار: 0.50a (أحدث نسخة)
نظام: أغلب أنظمة التشغيل
الترخيص: المصدر الحر - مجاني




تعريف بالبرنامج:
 إيميول (eMule) هواحدى البرامج بما يسمى ببرامج الند للند (P2P) ذات المصدر الحر (open-source)، وهو من البرامج الأكثر استخداما من أجل التحميل على الإنترنت في جميع أنحاء العالم.


كيفية عمل إيميول تعتمد شبكة eDonkey، مع واجهة تسيير جميلة، ويقوم هذا الإصدار تلقائيا بتصفية قائمة الخوادم أو السيرفر (servers) التي لا تصلح، ولهذا فانه يقوم بعملية فلتر للخوادم المخصصة للتحمل ويختار الأمثل فقط، بالتالي تكون سرعة التدفق أكبر ويقوم بضغط الملفات المحملة لتصغير حجمها ويضع بين يديك احصائيات عن الملف نفسه.


هذا الإصدار الجديد يعتمد على الشبكة المهجنة ما بين (Overnet  و Kademlia)، مما يسمح باستعمال منخفض لوحدة المعالجة المركزية، كما يحسن في عمل البروتوكول كاد (Kad) المسؤول عن تقليل خطر التداخل على مستوى هذا البروتوكول نفسه، وتحسين في عملية ترجمة عناوين الشبكات نات (NAT، التي تسمح بربط واتصال عدة أجهزة كمبيوتر بواسطة عدد محدد من الآي بي IP)، اضافة الى تأمين دخول عن طريق الكابتشا (Captcha).


إيميول يتيح الفرصة لتبادل أي نوع من الملفات مثل (MP3، JPEG، AVI، ZIP، EXE، الخ.). وفي المقابل، يمكنك أيضا تحميل الملفات الموضوعة للمشاركة من طرف أشخاص آخرين.


إيميول لديه فوائد أخرى:
- استخدام عدة شبكات مثل (P2P ED2K، التبادل بين المصادر، Kad).
- تأمين المستخدمين من فرضية عدم حصول أي واحد منهم على ملفه الذي يبحث عنه، أو عدم مشاركته لملف موضوع أصلا للمشاركة من طرف أشخاص آخرين.
- مصدره الحر يسمح بعدم وجود برامج تجسس عليه أو وجود رسائل مزعجة، وعدم تبعيته تجاريا الى أي جهة كانت.
- توفره على نظام تحقق من الملفات، لتأمين وتأكيد عدم تعرضها الى أي تلف كان.
- امكانية اجراء معاينة المشاهدة بالنسبة لأشرطة الفيديو أو أرشيفك الخاص، وذلك قبل استكمال تنزيلها، ولهذا يوصى باستعمال الفي ال سي (VLC) لهذا الغرض.

0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي