لا تبخل بالمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي:



تم تأسيس هذا الموقع سنة 2005، وهو تابع لجوجل بحيث يجعلك تشعر وكأنه من المواقع القديمة التي اكتسبت ملايين المستخدمين لما كان الإنترنت غير غني مثل ما هو عليه الحال الآن. وبالكاد فان هذا الموقع يسمح لك بنشر فيديوهاتك الخاصة عليه ومشاركتها مع أصدقائك أو مع من تعرف على الإنترنت، لكن السؤال المطروح وهو - هل يوجد موقع يوتيوب فقط لنشر الفيديوهات على الإنترنت ؟


الجواب وهو بالعكس تماما، هنالك عدة مواقع للفيديو والتي لها نفس خصائص اليوتيوب، الّا انها متخصصة في مجال معين والتي تسمح باخراجها من اليوتيوب نفسه، وهذا مايسمح بإعطاء جودة عالية من الخدمات أو الفيديوهات في مجال معين، لكننا لا نقول أنها أفضل منه.


وهنا سنستعرض قائمة من المواقع المتخصصة بالفيديوهات على الإنترنت.


1-Current TV:


هو موقع لكنه يمثل قناة تلفزيون، ولكن خلافا لجميع المواقع الأخرى التي نجد أن محتواها يتطابق مع القناة التلفزيونية ببساطة، أمّا Current TV فهو يعمل بشكل جيد ومحتوى موقعه ذو جودة لانه لا يقوم بنشر نفس المحتوى الذي يبثه على قناته التلفزيونية، مع العلم أن آلية عمل هاته القناة هو عكسي بمعنى أنه يبث محتوى موقعه على قناته.
ويقوم المستخدمون ومنتجي الفيديوهات من عامة الناس على هذا الموقع، ومن ثم يقوم المشتركون على الموقع بالتصويت على أفضل الفيديوهات.
بعدها تقوم هاته القناة ببث أحسن ما اختير من طرف المستخدمين من الفيديوهات، وبالتالي نجد أن محتوى الموقع ذو جودة عالية سواء الفيديوهات التي يضعها المستخدمين من العامة أو الصحفيين المحترفين. والتي تبث بدورها على القناة مما يسمح لأصحابها بربح القليل من المال.


 2- TED:


هذا الموقع ليس ليس ذو هدف تجاري ربحي، انما أسس لنشر أفكار مستخدميه، والذي أطلق سنة 1984 على شكل مؤتمر جمع بين فئات من المجتمع، المولعة بالتكنولوجيا، الترفيه والتصاميم، وهكذا تطور الموقع وخدماته وأفكاره حتى أصبح الآن يعقد مؤتمرين بالسنة.

بامكانك مناقشة أفكارك مع المجتمع الافتراضي طبعا يتم ذلك عن طريق استعمال الخدمات المتاحة على الموقع نفسه لطرحها على شكل فيديوهات، لذا لا يجب تفويت فرصة الاستفادة منه فهو مختلف عن يوتيوب بشكل أو بآخر.


 3- Big Think:


هذا الموقع قريب من الموقع السابق من حيث المبدأ، يختلف فقط في الكيفية، فالمستخدمون يضعون أفكارهم على شكل كلمات معدة مسبقا، كما انه يعتمد على المقابلات الشخصية.
أمّا بخصوص النتيجة المرجوة في مجموعة متكاملة من الأجوبة والأفكار التي تدفع بالشخص الى تطوير نفسه، وبالتالي يتحصل على معلومات قيمة وكأنه أخذها من خبير شهير في مجاله الخاص، كما ان هذا الموقع ليس متطورا كـ تيد، لكن له نفس المبدأ.

 4- Atom:

اذا كنت تقول بأن هناك فيديوهات على اليوتيوب مضحكة، فأكيد أنت لم ترى على موقع أتوم، بحيث هناك مجموعة واسعة من الأفلام القصيرة والرسوم المتحركة والكوميديا، كما ان هذا الموقع لم يفقد من جودته اي شيء بعدما استحوذت عليه MTV، بسبب وجود مخرجين موهوبين يساهمون بالموقع، مما يوفر تسلية على الفيديوهات.

 5-Blip:

تم انشاء واطلاق هذا الموقع في 11/مايو/2005 أي من نفس السنة التي اطلق بها اليوتيوب، حيث نجد أن هناك تقليد للقنوات التلفزيونية من حيث مبدأ عمل الموقع وبنفس طريقة عمل current tv تقريبا والذي يعتمد على المنتجين المستقلين.
هناك حوالي 48000 كانتاج مستقل على الموقع، اضافة الى 22 مليون مشاهد ومشارك، وعلى العموم يوجد حلقات متسلسلة من برنامج أو فيلم على الموقع ونلاحظ ان له نفس آلية القنوات التلفزيونية، كما نجد الكثير من أنواع الفيديوهات كالرومنسية، التقنية، الرسوم المتحركة ومجموعة متنوعة من القصص الخيالية.



وفيما يلي قائمة من المواقع الخاصة بالفيديوهات بامكانك الاطلاع عليها أيضا:
 6- 5Min



7- Hulu



8- Vimeo




9- Stickam




10- u Stream TV


 11- Blinkx


 12- World Wide Internet TV


0 نعليق

X

تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي